09‏/02‏/2015

تطبيق المحادثة المُشفر “بليب” من “بِت تورنت” يصل اندرويد

أصبح لمستخدمي اندرويد خيار إضافي لتطبيقات المحادثة والاتصال VoIP المُشفرة؛ حيث أعلنت “بِت تورنت” BitTorrent عن وصول الإصدار التجريبي Alpha من تطبيق المحادثة المُشفر “بليب” Bleep إلى متجر جوجل بلاي رسميًا ضمن برامج اندرويد المتخصصة بالتواصل. هذا التطبيق أتى ليكون بديلاً لتطبيقات التراسل والاتصالات التقليدية الحالية مثل “سكايب” Skype و “واتس اب” WhatsApp بدون الحاجة للمرور بمخدم أو خدمة مركزية.
تطبيق Bleep إلى جانب إصداره هذا الذي يعمل بنظام اندرويد يتوفر بنسخ أُخرى تعمل على حواسب ويندوز وماك، والفكرة الأساسية منه هي الخصوصية لأن اتصالات الند للند (Peer To Peer) من خلاله لاتحتاج وسيط أي ان إمكانية اختراق هذا الاتصال عن بعد قد تكون أقل.
Bleep
الرسائل النصية والاتصالات الصوتية مجانية في تطبيق Bleep لكن حتى الآن لا يمكن للنسخة الحالية الاتصال بأرقام هواتف حقيقية كما في تطبيق Skype مثلاً أو Viber. ويمكن للمستخدمين في هذا التطبيق التسجيل بواسطة رقم الهاتف او البريد الإلكتروني مع وجود خيار ثالث وهو التسجيل بدون هوية في نمط التخفي Incognito Mode بدون إدخال البريد الإلكتروني او الرقم الخاص وطلب إجراء المحادثات عبر إرسال رسالة نصية قصيرة او بواسطة مسح كود QR الى الأصدقاء.
تطبيق Bleep حالياً متوفر بإصدار تجريبي اي يمكن ان تظهر بعض الأخطاء والمشاكل حتى يتم إطلاقه بنسخته النهائية قريبًا، لكن على كل الأحوال يمكن تجربته الآن بنسخة الإختبارية ويبلغ حجمه 14 ميغابايت ومتوافق مع إصدار اندرويد 4.0 أو أحدث، يمكنكم استخدام الرابط التالي لتحميله من متجر جوجل بلاي [Bleep].
ملاحظة: لا نضمن اي تطبيق او اي خدمة بأن تقدم خصوصية تامة للمستخدمين خاصة بعد الفضائح الاخيرة!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق